jeudi 19 avril 2012

Israël : Protestation des familles des détenus Palestiniens devant la prison de Shatta

Les autorités israéliennes d’occupation ont transféré, ce jeudi 19 avril, vingt détenus Palestiniens de la prison de Jalbu’ à celle de Shatta dans une tentative de briser leur mouvement de grève de la faim.
Des membres de leurs familles se sont rassemblés à l’entrée de la prison de Shatta exigeant de pouvoir visiter les détenus et où, selon l’avocate des détenus, règne un climat d’extrême tension.

***

اعتصام لأهالي الأسرى أمام معتقل "شطة" الاسرائيلي احتجاجا على نقل أبنائهم ومنعهم من زيارتهم
أكدت والدة الأسير محمود أبو جنيد، من مدينة نابلس، أن عددا من أهالي الأسرى في سجن "جلبوع"، نفذوا اعتصاما أمام سجن "شطة" اليوم الخميس، وذلك احتجاجا على نقل مجموعة من الأسرى إلى سجن "شطة" كإجراء عقابي على إضرابهم عن الطعام، ومنعهم من زيارة أبنائهم.
وقالت والدة الأسير فاتنة أبو جنيد لـ"وفا"، أنه "حين وصل أهالي الأسرى البالغ عددهم 45 فردا لسجن (جلبوع)، تم إبلاغهم بنقل أبنائهم إلى (شطة)، بعد أن قرروا مساء أمس خوض إضراب مفتوح عن الطعام احتجاجا على ظروف اعتقالهم السيئة".
وأوضحت أبو جنيد، أن "أهالي الأسرى توجهوا لسجن (شطة)، بعد معرفتهم بنقل أبنائهم إليه، إلا أن سلطات الاحتلال لم تسمح لهم بالزيارة".
وأفادت أن "إحدى محاميات الأسرى أبلغتهم بوجود حالة استنفار في غرف السجن، وسيحاول الأسرى الضغط على إدارة السجن لإجبارهم على رؤية ذويهم"، منوهة إلى أنهم "لن يعودوا لمنازلهم إلا إذا سمح لهم بالزيارة".
بدوره، أكد مدير مكتب وزارة الأسرى في محافظة نابلس سامر سمارو، أن "سلطات الاحتلال قامت صباح اليوم بنقل نحو 20 أسيرا من سجن (جلبوع) إلى سجن (شطة) عقابا لهم، بعدما علمت إدارة السجن أنهم بدأوا إضرابا مفتوحا عن الطعام"، مشيرا إلى أن هناك "اتصالات تُجرى مع الصليب الأحمر للضغط على إدارة السجن للسماح لذوي الأسرى بزيارة أبنائهم".


(وكالة انباء وفا)

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire