vendredi 31 août 2012

Palestine : Najjad rencontre Abbas en marge du sommet des Non-Alignés

Le président iranien a rencontré le président palestinien en marge du sommet des Non-Alignés et l’a assuré du soutien total de l’Iran à la cause du peuple Palestinien dans sa lutte de libération, lui précisant que l’Iran subit, depuis la révolution islamique, toutes les pressions en raison de ce soutien.
A l’occasion de cette rencontre, Najjad a assuré Abbas que l’Iran est prêt à accueillir l’ensemble des factions palestiniennes pour leur réconciliation et leur unité.

**

نجاد لعباس : مستعدون لتقدیم اي دعم من اجل تحقیق المصالحة الوطنیة بين الفلسطينيين
دعا الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد الى وحدة الفلسطينيين من اجل "تحرير ارضهم" مشيراً الى ان "دعم إيران لفلسطين يشكّل السبب الرئيسي لممارسة الغرب الضغوط عليها"، ومبدياً إستعداد بلاده تقديم أي دعم في إطار تحقيق التفاهم والمصالحة الوطنية بين الفلسطينيين.
وقال نجاد خلال لقائه رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس على هامش قمة عدم الإنحياز في طهران، ان "كل ضغوط الأعداء وتعاملهم السيء مع ايران منذ انتصار الثورة الإسلامية الى الآن، مرده الى إن إيران ساندت القضية الفلسطينة والفلسطينيين بشكل حاسم".
وأعلن نجاد عن إستعداد إيران "لتقديم أي دعم في إطار تحقيق التفاهم والمصالحة الوطنية بين الأخوة الفلسطينين". وأضاف نجاد أن "إيران أعلنت طوال 34 سنة الماضية وجهة نظرها تجاه القضية الفلسطينية بشفافية ووضوح ومن دون تغيير. فايران هي الدولة الوحيدة التي لم تعترف إطلاقاً بالكيان الصهيوني، وتؤمن بأنه كيان محتل إستحدث في المنطقة عنوة ويقوم بقتل الفلسطينيين".
وقال ان "الصهيانة لا يملكون جذوراَ في المنطقة، وإن إيران أعلنت دوماً أن فلسطين متعلقة بجميع الفلسطينيين، وتري أن الشعب الفلسطيني هو الذي يجب أن يقرّر مصيره بنفسه".
وأضاف نجاد "اننا حريصون على جميع الفلسطينيين ولا نقبل بأي خلاف بين الفصائل الفلسطينية المختلفة".
وتوجّه الى عباس قائلاً "متى ما كانت لديكم ولدى باقي الأخوة الفلسطينيين في الفصائل المختلفة الجهوزية، فإننا سنستقبلكم بحفاوة في إيران لتجلسوا الى طاولة الحوار لتحقيق التفاهم والوحدة بين جميع الفلسطينيين".
من جهته، اعلن عباس انه"في ظل المناخ الذي يسود الساحة الإقليمية والدولية، فإننا نبذل قصارى جهدنا لتثبيت وجودنا الفلسطيني وحفظ أرضنا".
وأضاف :"أننا نجري محادثات في هذا الإطار مع الأشقاء في غزة للوصول الى مشروع سياسي وتحقيق التفاهم والوحدة بيننا".
(ارنا)

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire