mercredi 30 janvier 2013

Syrie : La Syrie accuse l’aviation israélienne d’avoir bombardé un bâtiment militaire

Damas a annoncé mercredi soir que l’aviation israélienne avait "directement bombardé" un centre de recherche militaire situé entre Damas et la frontière libanaise, pour la première fois en près de deux ans de conflit en Syrie.
"Un avion de combat israélien a violé notre espace aérien à l’aube et a directement bombardé un centre de recherche sur l’amélioration de la résistance et l’auto-défense dans la région de Jomrayah dans la province de Damas", a affirmé l’armée dans un communiqué publié par l’agence officielle Sana.
L’armée syrienne fait état de deux employés tués et de cinq blessés dans ce centre, qui a subi "d’importants dégâts" et dont le "bâtiment a été partiellement détruit".
Le texte ajoute "que des groupes terroristes ont essayé en vain à plusieurs reprises ces derniers mois d’entrer et de s’emparer de ce site". Le régime affirme, depuis le début il y a 22 mois d’une révolte devenue guerre civile, lutter contre des "terroristes" armés et financés par l’étranger.
Cette attaque prouve "désormais à tous qu’Israël est le moteur, le bénéficiaire et parfois l’acteur des actes terroristes visant la Syrie et son peuple résistant, en coordination avec les pays soutenant le terrorisme, dirigés par la Turquie et le Qatar", poursuit l’armée.
Le communiqué explique en outre que "les avions de combat israéliens ont pénétré (en Syrie) en volant en-dessous de la hauteur détectée par les radars".
A Washington, Maison Blanche et département d’Etat se sont refusés à tout commentaire sur l’action israélienne. Le chef du renseignement militaire israélien, le général Aviv Kochavi, se trouve actuellement à Washington où il a notamment rencontré le plus haut gradé américain, le général Martin Dempsey, ont indiqué à l’AFP deux responsables américains de la Défense.

سوريا تؤكد الغارة الإسرائيلية : استهدفت مركزا عسكريا للبحوث في ريف دمشق
اعلن الجيش السوري ان الغارة الجوية التي نفذتها طائرات حربية اسرائيلية فجر اليوم، استهدفت مركزا عسكريا للبحوث العلمية في ريف دمشق، ما ادى استشهاد شخصين وجرح خمسة آخرين، بحسب بيان للقيادة العامة للقوات المسلحة.
وجاء في البيان ان "طائرات حربية اسرائيلية اخترقت مجالنا الجوي فجر اليوم وقصفت بشكل مباشر احد مراكز البحث العلمي المسؤولة عن رفع مستوى المقاومة والدفاع عن النفس الواقع في منطقة جمرايا في ريف دمشق، وذلك بعد أن قامت المجموعات الإرهابية بمحاولات عديدة فاشلة وعلى مدى أشهر للدخول والاستيلاء على الموقع المذكور".
وجاء في البيان أن "الطائرات الحربية الإسرائيلية قامت بالتسلل من منطقة شمال مرتفعات جبل الشيخ بعلو منخفض وتحت مستوى الرادارات وتوجهت إلى منطقة جمرايا في ريف دمشق حيث يقع أحد الأفرع التابعة لمركز البحوث العلمية ونفذت عدوانها السافر بقصف الموقع ما تسبب بوقوع أضرار مادية كبيرة وتدمير في المبنى بالإضافة إلى مركز تطوير الآليات المجاور ومرآب السيارات ما أدى لاستشهاد اثنين من العاملين في الموقع وإصابة خمسة آخرين قبل أن ينسحب الطيران المعادي بنفس الطريقة التي تسلل بها".
ونفى البيان ما أوردته بعض وسائل الإعلام بأن الطائرات الإسرائيلية استهدفت قافلة كانت متجهة من سوريا إلى لبنان. وأضاف "مما سبق بات واضحاً للقاصي والداني الآن أن إسرائيل هي المحرك والمستفيد والمنفذ في بعض الأحيان لما يجري من أعمال إرهابية تستهدف سوريا وشعبها المقاوم وتشترك معها في ذلك بعض الدول الداعمة للإرهاب وعلى رأسها تركيا وقطر". 
 واشنطن تنفي استهداف الغارة الإسرائيلية للكيميائي السوري
أكد مصدر أميركي بارز أن مقاتلات إسرائيلية هاجمت قافلة على الحدود اللبنانية-السورية في غارة جوية مساء امس، بالتزامن مع إعلان الجيش اللبناني عن اختراق طائرات حربية إسرائيلية لأجواء البلاد.
وأوضح المسؤول بأن واشنطن لا تعتقد بأن للغارة الجوية أي صلة بالمخاوف المتصاعدة إزاء ترسانة الأسلحة الكيميائية السورية، بيد أنه لم يكشف عن الهدف الذي قصفته الطائرات الإسرائيلية.
وأضاف : "الأمر لا يتعلق بالأسلحة الكيميائية.. لا نرى أي صلة"، وفي الوقت الذي لم تصدر فيه إسرائيل أي تعقيب بشأن التقرير.
(سي ان ان)

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire