lundi 16 juillet 2012

Liban : Rassemblement à Beyrouth pour la libération de Georges Ibrahim Abdallah.

Un rassemblement s’est tenu à Beyrouth, face au siège de l’ambassade de France, à l’occasion du 14 juillet, au cours duquel les participants ont exigé la libération immédiate de Georges Ibrahim Abdallah.
(Photo prise le 14 juillet 2012)

« الحرية لجورج عبدالله » على وقع أصوات المنادين بـ« الحرية لجورج عبدالله »، كانت تجري مراسم حفل الاستقبال الذي أقامه السفير الفرنسي في لبنان باتريس باولي، لمناسبة العيد الوطني الفرنسي. وكل من وصل إلى قصر الصنوبر للتهنئة شاهد عشرات الناشطين في « الحملة الدولية للإفراج عن الأسير عبدالله » يرفعون لافتات وصورا لعبدالله اثناء اقتياده في كانون الأول 2009 إلى محكمة الجنح في تارب الفرنسية. كما ردد المعتصمون هتافات منها : « فرنسا وحقوق الانسان حكي فاضي من زمان » و« وينا الدولة اللبنانية لتفهم الفرنساوية ». و« نحنا بدولة مستقلة نحنا ما عدنا محمية ».
وقد تحدث جوزيف شقيق الأسير عبدالله، خلال الاعتصام، فأسف لغياب قضيته عن جدول اعمال الرئيس ميشال سليمان اثناء زيارته الرسمية الى باريس وقال « سنستمر نطلب من المسؤوليين اللبنانيين موقفاً علنياً ورسمياً لا لبس فيه تجاه العمل من اجل إطلاق سراح جورج عبدالله. أما التهرب من الرد على مطالبنا وفق القوانين المرعية اللبنانية، فهذا يعني أن السلطات اللبنانية تجعلنا رغماً عنّا خارجين على القانون ».
وتابع : « نحتفل اليوم معتصمين أمام قصر الصنوبر لنضع اللبنانيين المجنسين فرنسياً أمام مسؤولياتهم في التضامن مع الأسير جورج عبدالله ». كما دعاهم إلى المطالبة بتطبيق القانون الفرنسي الذي يقضي بإطلاق سراحه.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire