lundi 25 février 2013

Liban : : "Je suis pour la remise en liberté de Georges Abdallah et son retour au plus vite au Liban" (Amin Gemayel)

Le président Amin Gemayel s’est dit favorable à la remise en liberté de Georges Abdallah et son retour au Liban au plus vite. "Je suis prêt à suivre personnellement l’évolution de ce dossier jusqu’à ce qu’il trouve une issue heureuse" a-t-il déclaré aux membres du Comité international pour la libération de Georges Abdallah qui lui rendait visite dans son fief de Bikfaya.
J’ai évoqué le cas de Georges Abdallah au président François Hollande lors de ma dernière visite en France et je lui fais savoir que "tous les Libanais étaient unis concernant cette cause humanitaire et nationale", a t-il précisé. Ajoutant que le président Hollande lui a promis d’assurer le suivi de cette affaire.

الجميّل للإفراج سريعاً عن عبدالله
شدّد الرئيس أمين الجميّل على « ضرورة الإفراج عن الأسير اللبناني جورج عبدالله وعودته إلى لبنان في أسرع وقت »، وأكد أنه « على استعداد لمتابعة هذه القضية حتى الوصول الى خاتمة سعيدة »، معرباً عن تفاؤله في قرب الإفراج عن عبدالله.
وأشار الجميّل، بحسب ما نقل عنه من بكفيا، وفد « الحملة الدولية لإطلاق سراح الاسير اللبناني جورج عبد الله » الذي ضم جوزيف عبد الله، روبير عبد الله، بسام القنطار، وهادي بكداش، إلى أنه عرض قضية جورج مع الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند في زيارته الاخيرة الى فرنسا، وأبلغه أن اللبنانيين موحّدون خلف هذه القضية الانسانية والوطنية، وطلب منه ضمان إنفاذ القرار القضائي بالافراج عنه، وتوقيع وزير الداخلية الفرنسية مانويل فالس قرار ترحيله الى لبنان.
وأضاف : « إن هولاند أبدى اهتمامه بهذه القضية، واعداً بأن تتم متابعة هذه المسألة »، لافتاً الانتباه إلى أنه عاد واتصل بالشخص المكلف من قبل الرئيس الفرنسي لمتابعة هذا الموضوع، وقد أفاده بأن الأمور تسير وفق ما وعد به هولاند ».
تجدر الإشارة إلى أن محكمة تنفيذ الاحكام الفرنسية ستنظر الخميس المقبل في هذه القضية بعد أن أجّلتها في 28 كانون الثاني الماضي.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire