dimanche 29 septembre 2013

Israel/Palestine : in Shuafat camp

Israeli border policemen detain a Palestinian protester during clashes following Friday prayers at Shuafat refugee camp in the West Bank, near Jerusalem. September 27th, 2013.
(Photograph : Baz Ratner)

**

مواجهات بين شبان فلسطينيين والشرطة الإسرائيلية في القدس
اندلعت مواجهات بين متظاهرين فلسطينيين والشرطة الإسرائيلية في القدس الشرقية المحتلة، اليوم، بعد صلاة الجمعة، أصيب خلالها أحد رجال الشرطة، كما جرى اعتقال عدد من المتظاهرين.
وهاجمت قوات الاحتلال عدة مسيرات انطلقت في مناطق متفرقة من مدينة القدس، احتجاجاً على ممارسات الاحتلال أثناء فترة الأعياد اليهودية، إذ خرجت مسيرات من باب الأسباط وباب العمود وباب الساهرة ورأس العمود ووادي الجوز. كذلك اندلعت مواجهات في منطقة باب حطة المحاذية للمسجد الأقصى، وأخرى في منطقة العيسوية في القدس.
وهاجمت قوات الاحتلال المتظاهرين بالرصاص المطاطي وقنابل الغاز والصوت، ما أدّى إلى إصابة طفلة في منطقة باب الأسباط بشظايا قنبلة صوتية. كذلك، أصيب العشرات بحالات الاختناق، واعتقلت قوات الاحتلال خمسة شبان في أنحاء متفرقة من المدينة.
وأعلنت الناطقة باسم الشرطة الإسرائيلية لوبا السمري أن « أحد عناصر الشرطة الإسرائيلية أصيب بجراح جراء رشقه بالحجارة ». وخرجت مسيرة من منطقة باب العمود باتجاه باب الأسباط، إلا أنّ الاحتلال حاصرها من جميع الاتجاهات وأغلق شارع صلاح الدين، المحاذي لمنطقة باب العمود، ورمى القنابل الصوتية والقنابل المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين، كذلك اعتدت قوات الاحتلال على المتظاهرين بالعصي.
وكان « ائتلاف شباب الانتفاضة »، وهو ائتلاف شبابي يدعو إلى انتفاضة فلسطينية ثالثة، قد دعا إلى تفعيل المقاومة الشعبية في القدس لحماية الأقصى والمقدسات الإسلامية والمسيحية بعد أن قام يهود متطرفون خلال فترة أعيادهم، طوال شهر أيلول/سبتمبر الحالي، بمحاولات متكررة لدخول الأقصى والصلاة فيه.
ودعمت قيادات فلسطينية تنتمي إلى تنظيمات مختلفة جهود « ائتلاف شباب الانتفاضة » ودعت عناصرها إلى المشاركة في هذه الفعاليات.
( أ ف ب)

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire