mercredi 19 mars 2014

Israël/Palestine : Ils ont tué Youssef Sami Shawamreh, 15 ans.

Un Palestinien de 15 ans a été tué par des soldats israéliens mercredi matin près de la barrière de séparation avec Israël, dans la région d’al-Khalil/Hébron (sud de la Cisjordanie), a indiqué une source de sécurité palestinienne à l’AFP.
"Youssef Sami Shawamreh a été tué par l’armée israélienne près de la barrière de séparation, à proximité du village d’Al-Ramadin, au sud d’Hébron", a précisé cette source. L’armée israélienne n’a pas confirmé l’incident dans l’immédiat.

استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال جنوب الخليل‎ استُشهد، صباح اليوم، شاب فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال محاولته عبور جدار الضم والتوسع إلى داخل الأراضي المحتلة، وذلك بالقرب من عرب الرماضين جنوب الخليل.
وأفادت مصادر أمنية وطبية بأن « قوات الاحتلال أطلقت النار على نحو مباشر على الشاب يوسف نايف يوسف الشوامرة أبو عكر، البالغ من العمر 19 عاماً من سكان قرية دير العسل الفوقا جنوب غرب الخليل، خلال محاولته عبور الجدار إلى الأراضي المحتلة بالقرب من عرب الرماضين، ما أدى إلى استشهاده على الفور ». وأضافت المصادر إن قوات الاحتلال لا تزال تحتجز جثمان الشهيد أبو عكر، وسيجري تسليمه لذويه خلال الساعات القادمة.
في السياق، أصيب 4 شبان فلسطينيين، في وقت متأخر من الليلة الماضية، بجروح من جراء نشوب مواجهات عنيفة مع قوات من جيش الاحتلال بالقرب من مخيم الجلزون المحاذي لمدينة رام الله.
وقال شهود عيان إن « قوة كبيرة من الجيش اقتحمت مخيم الجلزون واعتلت سطوح المنازل، في ساعة متأخرة من ليل أمس، وعلى أثر ذلك دارت مواجهات عنيفة أصيب فيها 4 شبان بالرصاص المطاطي ».
وأشار الشهود إلى أن قوات الجيش أطلقت أيضاً القنابل المسيلة للدموع باتجاه منازل المخيم، مما تسبب بحالات اختناق للأطفال والنساء.
يذكر أن مخيم الجلزون يشهد مواجهات شبه يومية مع المستوطنين وقوات الاحتلال.
(الأناضول، معاً)

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire