lundi 7 octobre 2013

Israël/Palestine : Netanyahu demande aux Palestiniens de reconnaître Israël comme un Etat juif

Les Palestiniens doivent "reconnaître Israël comme Etat du peuple juif" pour parvenir à une paix réelle, a déclaré dimanche soir le Premier ministre Benjamin Netanyahu.
"Les Palestiniens doivent renoncer à leur refus de reconnaître le droit du peuple juif à son Etat national", a affirmé Netanyahu dans un discours à l’Université de Bar Ilan, près de Tel-Aviv, diffusé en direct sur le site officiel de l’établissement.
Cette reconnaissance "constitue une condition pour parvenir à un accord à la fin des négociations mais pas pour les lancer", a souligné le chef du gouvernement israélien.
Après près de trois ans d’interruption, Israéliens et Palestiniens ont relancé des pourparlers de paix à la fin juillet sous l’égide des Etats-Unis. Ces négociations directes sont censées durer neuf mois.

**

نتنياهو : على الفلسطينيين الاعتراف باسرائيل "كدولة للشعب اليهودي"
أعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو أن على الفلسطينيين "الاعتراف باسرائيل كدولة للشعب اليهودي" من اجل التوصل الى سلام فعلي.
وقال نتنياهو، في خطاب في جامعة بار ايلان قرب تل ابيب، "على الفلسطينيين التخلي عن رفضهم الاعتراف بحق الشعب اليهودي بان تكون له دولة قومية".
 
**

"حماس" : قطر توفر لنا كل التسهيلات وعلاقاتنا بها وثيقة
نفى عضو المكتب السياسي في حركة حماس عزّت الرشق أي تغيير في العلاقة مع قطر، مؤكداً أنها كما كانت دوما في أحسن حالاتها فيما توفر الدوحة للحركة كامل التسهيلات التي تطلبها.
وقال الرشق، في تصريح على صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "فايسبوك"، "لا صحة لما تنشره بعض وسائل الإعلام من قصص مفبركة عن تقييد حركة خالد مشعل وقيادات حماس في قطر ونتمتع بكامل الحرية والعلاقة مع أمير قطر الشيخ تميم ومع الأمير الوالد وثيقة وهدف تلك التسريبات الإساءة لحماس وقطر".
وفي ما يتعلق بالعلاقات مع مصر، قال الرشق "خطوط الاتصال قائمة بين حماس والسلطة الحالية في مصر، ومن مصلحة الشعب الفلسطيني ومصلحة مصر إبقـاء هذه الخطوط مستمرة بغض النظر عن التطورات التي تجري في مصر".
وأشار إلى أن "كل الاتهامات التي يروج لها الإعلام المصري بالتحريض ضد غزة والمقاومة لا أساس لها من الصحة وهي اتهامات ظالمة"، مؤكداً أن "الشعب الفلسطيني سيبقى خط الدفاع عن مصر وعن الأمة العربية والإسلامية".
واستبعد حدوث أي تدخل عسكري مصري ضد غزة، معتبراً أنه "خارج المنطق والمألوف والمعقول".
(أش أ)

**

"حماس : انتصار "6 أكتوبر" كسر أسطورة الجيش الذي لا يقهر
هنأت حركة حماس مصر لمناسبة الذكرى الأربعين لانتصار حرب أكتوبر عام 1973.
وقالت الحركة، في بيان، "تهنئ حركة المقاومة الإسلامية حماس جمهورية مصر العربية في الذكرى الأربعين لانتصارها في حرب أكتوبر المجيدة التي كسرت أسطورة الجيش الذي لا يقهر وأعادت جزءاً عزيزاً من الأرض العربية المحتلة".
وأضافت أن "الشعب الفلسطيني وشعوبنا العربية تتطلع إلى رص الصفوف وتوحيد الجهود من أجل تحرير فلسطين والمسجد الأقصى المبارك".
(أش أ)

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire